وسط إجراءات احترازية ووقائية لمنع انتشار فيروس كورونا مشروع التغذية المدرسية والإغاثة الإنسانية يواصل عملية توزيع المساعدات الغذائية لأكثر من 471 ألف أسرة في 12 محافظة


وسط إجراءات احترازية ووقائية لمنع انتشار فيروس كورونا


مشروع التغذية المدرسية والإغاثة الإنسانية  يواصل عملية توزيع المساعدات الغذائية لأكثر من 471 ألف أسرة في 12 محافظة

 

اعلام المشروع – عارف الشرعبي

       يواصل مشروع التغذية المدرسية والإغاثة الإنسانية عملية توزيع المساعدات الغذائية التي تستهدف 471 ألفاً و 199 أسرة نازحة ومتضررة في 12 محافظة.

وأكد مدير عام المشروع حمود  محمد الأخرم في تصريح لإعلام المشروع  بدء عملية التوزيع التي تأتي ضمن خطة شهر مارس  للعام الجاري  في وسط إجراءات احترازية ووقائية لتفادي  انتشار فيروس كورونا  في محافظات " الجوف ، المحويت ، حجة ، الحديدة  ، صعدة  ، صنعاء ،  الأمانة , البيضاء ،اب ، وتعز".

 
  و أشار إلى أن المشروع  يستهدف من خلال عملية التوزيع في ظل الأوساط الصحية الصعبة  " 24 ألفا و 688 أسرة بعمران ، خمسة آلاف و 887 أسر بصنعاء ، 11 ألفاً و 666 أسرة في البيضاء ، 46 ألفاً و 408 أسرة بالمحويت ، 24 ألفاً و 359 أسرة بحجة ، 82 ألفا و 887 أسرة بأمانة العاصمة ،

       كما يستهدف المشروع 92 الفاً و 888 أسرة  بتعز ، 49 ألفاً و 243 أسرة في إب ، 20 ألفا 249 أسرة بالحديدة ، 9 الآف و 654 أسرة بالجوف ، ألفاً و 875 أسرة بمأرب ، بالإضافة إلى 101 ألف و 531  أسرة بمحافظة صعدة" .

        وأكد الاخرم حرص المشروع على تسليم المساعدات الغذائية يدا بيد لمستحقيها من خلال لجان صرف مركزية و محلية موزعة على ألف و 626 مركز (مدرسة ) متواجدة في قرى وعزل 61 مديرية بالمحافظات المستهدفة .

       وأشاد بدور السلطة المحلية ووزارة الصحة والمواطنين  في إنجاح الحملات التوعوية التي استهدفت المستفيدين اثناء توزيع المساعدات الغذائية  والتعاون لما فيه تجنيب المواطنين خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد .  
     
     لآفتاً الى أن بدء عملية الصرف في بقية المحافظات ستتم فور الانتهاء من عملية ترحيل المواد الغذائية إليها ، مثمناً دعم برنامج الأغذية العالمي وإسهاماته في تخفيف أعباء الأسر المتضررة في ظل الظروف الاستثنائية الصعبة التي تمر بها البلاد.

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

استمرار تنفيذ مشروع الوجبة الصحية المطهية ل 7آلاف من الطلبة بامانة العاصمة