مشروع التغذية المدرسية والاغاثة الانسانية يوزع مساعدات غذائية لأكثر من 380 ألف أسرة في عدد من المحافظات

 

ضمن تنفيذ خطته لشهر يونيو الجاري

مشروع التغذية المدرسية والاغاثة الانسانية يوزع مساعدات غذائية لأكثر من 380 ألف أسرة في عدد من المحافظات

اعلام المشروع /عارف الشرعبي

       تواصل  الفرق الميدانية التابعة للمشروع توزيع المساعدات الغذائية التي تستهدف 386 ألفاً 633  أسرة نازحة ومتضررة في 10 محافظات تشمل صعدة  وتعز والحديدة وعمران  واب والمحويت والبيضاء والجوف  وصنعاء  وحجة ضمن خطة المشروع لشهر يونيو الجاري بالشراكة مع برنامج الاغذية العالمي

      وأوضح مدير عام مشروع التغذية المدرسية والإغاثة الإنسانية حمود محمد الأخرم في تصريح لموقع اعلام المشروع أن الفرق الميدانية بدأت توزيع المساعدات الغذائية في محافظات صعدة و الحديدة والبيضاء والجوف وصنعاء .وبقية المحافظات ستباشر التوزيع تباعا.

        وأشار إلى ان المشروع يستهدف توزيع المساعدات على 101 ألفاً و 533 أسرة بصعدة  ، 49 الف و 243 أسرة بمحافظة اب  , 46 ألفاً و 548 أسرة في محافظة المحويت  ، 92 ألفاً و 884 أسرة بمحافظة تعز ، 24 الف 550 اسرة بمحافظة عمران ،  20 ألف و249 اسرة بالحديدة ، 11  الف 666 اسرة بالبيضاء ، 5 الاف و857 اسرة بمحافظة صنعاء .

          وأشاد الاخرم بقرار برنامج الأغذية العالمي بإعادة المساعدات شهريا بمحافظة  حجة و6 مديريات بمحافظة تعز  لقرابة 85 الف  اسرة  نظرا لما تعانيه هاتين  المحافظتين خاصة واليمن عامة .

وأضاف المدير العام الى ان السلة الغذائية مكونة من 75 كجم من دقيق القمح وعلبتين من الزيت ، 2.5كجم من السكر وكيس ملح إضافة الى توزيع 5 كجم من البقوليات.

وثمن الأخرم جهود برنامج الأغذية العالمي في توفير المساعدات الغذائية وترحيلها و اسهامه في التخفيف من معاناة الأسر المتضررة خاصة في الظروف الاستثنائية التي تعيشها بلادنا  ، داعيا البرنامج الى ان يعمل على عودة المساعدات شهريا بجميع المحافظات .

 



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

استمرار تنفيذ مشروع الوجبة الصحية المطهية ل 7آلاف من الطلبة بامانة العاصمة